أكثر من 900 مستفيدة من مشروع حصن المسلمة عبر الواتس آب
الكاتب : القسم النسائي - هيئة الشام الإسلامية
الأحد 7 فبراير 2016 م
عدد الزيارات : 4470

 

أكثر من 900 مستفيدة من مشروع حصن المسلمة عبر الواتس آب


ضمن مساعي هيئة الشام الإسلامية في نشر العلم الشرعي ورفع الجهل عن المرأة السورية أطلقت ضمن أنشطتها الدعوية النسائية مشروع حصن المسلمة عبر برنامج الواتس أب.
يهدف المشروع إلى تزويد المرأة المسلمة بأهم ما تحتاجه من العلوم الشرعية المختلفة من عقيدة وفقه وسيرة وحديث؛ وذلك من خلال إقامة مجموعات دعوية نسائية عبر برنامج الواتس أب تستهدف النساء السوريات في الداخل السوري ودول اللجوء عن طريق نشر رسائل دعوية في العلوم الشرعية ومحاضرات علمية صوتية، إضافة إلى استقبال أسئلتهن والإجابة عليها .


انطلق المشروع بتاريخ 20-2-2015م، حيث أنشئت ست مجموعات دعوية مع بدايته ضمت 600 امرأة خلال الشهر الأول، وقد استمر الإقبال عليه إلى أن وصل عدد المشتركات بختام عام 2015 إلى 900 امرأة.
وقد قُدِّم خلال العام  214 محاضرة صوتية في الفقه والعقيدة، و214 رسالة دعوية في الفقه والحديث والسنن المهجورة، إضافة إلى 2,000 فتوى وإجابة على أسئلة المشتركات. وتوزعت المحاضرات حسب مواضيعها على أربعة مراحل:
المرحلة الأولى: محاضرات التوحيد 14 محاضرة لمدة شهرين.
المرحلة الثانية: محاضرات الفقه 43 محاضرة لمدة ستة أشهر.
المرحلة الثالثة: محاضرات السيرة 35 محاضرة لمدة ستة أشهر.
المرحلة الرابعة: محاضرات التفسير الميسر لمدة ثمانية أشهر.
وقد حصلت 92 مشتركة على شهادة اجتياز اختبار محاضرات العقيدة.
كما عبرت المشاركات عن الفرح والسرور بالانضمام إلى هذا المشروع، وقدموا شكرهن للعاملين والقائمين عليه لما لمسنه من فائدة دينية ودنيوية وإجابات تتعلق بأمور العبادات والعادات. 


http://www.islamicsham.org