الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تُنشئ صندوقاً لرعاية الجرحى والمرضى السوريين في لبنان
الأربعاء 26 رجب 1434 هـ الموافق 5 يونيو 2013 م
عدد الزيارات : 2723

هيئة الشام الإسلامية تُنشئ صندوقاً لرعاية الجرحى والمرضى السوريين في لبنان

 
 
أنشأت هيئة الشام الإسلامية مؤخّراً، صندوقاً يهدف إلى تقديم الدعم العاجل للجرحى السوريين في لبنان لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، إضافة لرعاية المرضى المحتاجين، وذلك بعد أن توقفت الحكومة اللبنانية ممثلة بالهيئة العليا للإغاثة عن تغطية النفقات المادية لإجراء العمليات الإسعافية وقبول الجرحى السوريين الوافدين حديثاً من الداخل السوري.
 
وقد بدأ الصندوق في تقديم خدماته من شهر يوليو  2012م، ليصل إجمالي ما تم صرفه من الصندوق على علاج الجرحى والمرضى المحتاجين ورعايتهم حتى شهر مايو 2013 م أكثر من 600.000 دولار أمريكي.
 
وتشمل الخدمات التي يقدمها الصندوق: ( دعم مراكز الاستشفاء، عمليات الولادة،  دعم علاج الأطفال وإجراء العمليات الجراحية لهم، العمليات الجراحية العصبية والعامة، عمليات القلب المفتوح، عمليات العيون )
إضافة إلى ذلك، يؤمّن الصندوق قبول الجرحى في المشافي اللبنانية، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، خاصة العمليات الباردة منها (عمليات عيون، عصبية، عظمية، صدرية، وعائية) وما يتبع ذلك من توفير الدم للمرضى المحتاجين، وتأمين المستلزمات الطبية والأدوية، وتكاليف الأشعة والتحاليل.
ويأتي إنشاء هذا الصندوق ضمن الأنشطة التي تقوم بها هيئة الشام الإسلامية في القطاع الطبي، والتي كان من آخرها إنشاء مشفى ميداني في مدينة دير الزور المحاصرة في شهر أيار (مايو) 2013.
 
 
 
hania | sa
السبت 20 شعبان 1434 هـ الموافق 29 يونيو 2013 م
الله يتقبل ويجزيكم الخير