السبت 14 شعبان 1445 هـ الموافق 24 فبراير 2024 م
صدور تقرير شهر شباط/ فبراير 2013 لمكتب الهيئة في حلب
الجمعة 3 جمادى الأول 1434 هـ الموافق 15 مارس 2013 م
عدد الزيارات : 3904

 

أصدر مكتب هيئة الشام الإسلامية في مدينة حلب تقريره لشهر فبراير (شباط) 2013م والذي تضمن تفصيلاً بما نفذه المكتب من أنشطة ومشاريع إغاثية ودعوية وإعلامية متنوعة في المدينة وريفها

وجاءت المشاريع الإغاثية في مقدمة أعمال المكتب، وذلك نظراً للحاجة الماسة للأهالي في ظل تعرّض المدينة بشكل يومي لقصف شرس من قبل عصابات الأسد الإرهابية بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة وعلى رأسها صواريخ الدمار الشامل (سكود) ذات القدرة التدميرية الهائلة.

 


ومن المشاريع الإغاثية التي تم نفذها المكتب خلال الشهر المنصرم توزيع مختلف المساعدات العينية على الأسر المحتاجة والنازحة، كان منها:

5836  سلة غذائية، و1200 حقيبة شتوية تحتوي على (بطانيات وفرش ومخدات)، وكذلك 4500 حقيبة نسائية تحتوي على (ملابس واحتياجات خاصة وصابون وغيرها)، و380 سجادة لفرش بيوت النازحين.
وتم توزيع المساعدات المذكورة في مدينة حلب في أحياء: سوق الجمال - المغاير - الزبدية - الأنصاري - الصالحين - سيف الدولة - صلاح الدين - البلاط - قاضي عسكر - تل الزرازير - كرم الدهمان - باب النصر - ضيعة الانصاري - كرم الطراب - الفردوس - المرجة - دوار القمر - وادي العرايس - الشيخ جاكير - كرم الخصيم - جب القبة - دكاكين حجيج - القطانة - وجب قرمان.
كما تم توزيع كميات من تلك المساعدات في ريف حلب في قُرى: فاح - كفرة - الحرارية - السفيرة - بيانون - حيان – وديرجمال، وكان من ضمن العائلات التي استفادت من تلك المعونات 230 عائلة حمصية نازحة مُسجلة لدى المكتب الإغاثي.
وقام المكتب كذلك بتنفيذ مشروع توزيع لحوم الأنعام، حيث تم ذبح 121 رأساً من الغنم، تم توزيعها على 2600 عائلة في الأحياء المحررة في مدينة حلب ومن الريف (بيانون، حيان، ديرجميل، فاح، وكفرة ).
وإضافة إلى ذلك، استمر المكتب بدعم الكتائب المجاهدة غذائياً، حيث تكفل بإطعام أفراد سبع كتائب، وتأمين خبز لثلاث كتائب أخرى، كما استمر المكتب في جهوده الحثيثة لتأمين الخبز لأهالي المدينة، حيث وزع خلال شهر فبراير حوالي 240 طناّ من الخبز بمعدل ثمانية أطنان يومياً.
كما استمر خلال الشهر نفسه التكفل بإطعام سجناء مجلس القضاء الموحد وحَرَسِهم مع تأمين الخبز لجميع العاملين بالمجلس. وتم كذلك تشغيل ثلاثة آبار ماء ليتم استخدامها عند انقطاع الماء.
وفي المجال الطبي، قام المكتب بتأمين تكلفة ست عمليات جراحية لمحتاجين منها عملية قلب، كما واصل المكتب دعم النقطة الطبية التي تم إنشاؤها في شهر يناير 2013م لمواجهة مرض "اللشمانيا" الذي بدأ ينتشر في حلب أخيراً، ومازالت النقطة تستقبل حوالي 400 مريض يومياً يتم علاجهم بشكل مجاني، إضافة إلى تزويدهم بمنشورات طبية توعوية حول هذا المرض، وتمت طباعة هذه المنشورات على نفقة الهيئة.
وفي المجال الدعوي، استمر دعم وتشغيل ثلاثة معاهد لتحفيظ القرآن الكريم وهي: (معهد في حي أرض شبارق، ومعهد في حي الفردوس، ومعهد في الكلاسة) كما تم – بحمد الله - افتتاح معهد رابع في حي بستان القصر.
أما في المجال الإعلامي، فقد قام المكتب بتوثيق أنشطة الهيئة بحلب وأريافها، ونقل معاناة الناس عبر الصوت والصورة. إضافة لتوزيع أكثر من 4000 نسخة مطبوعة من العدد الثامن من دوريّة ( نور الشام ) التي يصدرها المكتب الإعلامي في الهيئة.
كما استمر الدعم الشهري لـشبكة "حلب نيوز" وتأمين ما يحتاجه الفريق الإعلامي العامل فيها من طعام وشراب، والذي يبلغ عدده 44 ناشطاً إعلامياً، ويأتي هذا الدعم خدمة للجهات الإعلامية المستقلة التي تنقل معاناة الشعب السوري وتفضح جرائم النظام  وما يمارسه من فظائع، كما تنقل ما يحققه المجاهدون  - بفضل الله - من انتصارات عظيمة في المدينة وريفها.
نسأل الله أن يتقبل جهود الجميع ويبارك فيها.