السبت 14 شعبان 1445 هـ الموافق 24 فبراير 2024 م
رئيس هيئة الشام الإسلامية يشارك في المؤتمر الدولي السوري
الاثنين 1 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 11 فبراير 2013 م
عدد الزيارات : 6032

 

ضمن مشاركاته في الفعاليات والمناسبات التي تهدف إلى تنظيم وتأطير الجهود المقدمة للثورة السورية والشعب السوري.. شارك الدكتور خير الله طالب رئيس هيئة الشام الإسلامية في مؤتمر اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، الذي حمل عنوان (المؤتمر الدولي السوري) والذي عقد في مدينة إسطنبول بتركيا يوم السبت 15ربيع الأول، وقد شارك في المؤتمر عدد من أعضاء المعارضة السورية بالإضافة لممثلين من المنظمات الأهلية المهتمة بالشأن السوري من السوريين وغيرهم.

 


ويهدف الاتحاد بهذا المؤتمر إلى تناول الكارثة الإنسانية في سوريا وتحليلها، وتقديم حلول ونظرات تساهم في إيقاف دوامة العنف المستمر في البلاد، وتخفيف المأساة التي يعاني الشعب من ويلاتها.
وقد شارك في الجلسة الأولى التي عنوانها "سوريا في عين الثورة"، عدد من أبرز المعارضين السوريين الممثلين لأبرز التيارات، كما حملت الجلسة الثانية عنوان "التعاريف الصحيحة للمعارضة السورية"، ويشارك فيها عدد من الإعلاميين الأتراك، وذلك لتوضيح مفاهيم الأزمة، وتقديم قراءة واضحة للتطورات في البلاد .
وخصصت الجلسة الثالثة لتناول الأزمة الإنسانية في سوريا والسياسات المتبعة فيها، ثم ختمت الجلسات بجلسة عنوانها "النظرة الاستراتيجية للثورة السورية" .
ونوه سعادة رئيس هيئة الشام الإسلامية بالجهد المبذول في تنظيم المؤتمر وإعداد أوراق العمل وموضوعات الجلسات التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر .
وقد رافق المؤتمر عدة فعاليات منها حملة – الخبز والبطانيات لسوريا (16 مليون ليرة تركية). بالإضافة لمعرض للصور يتناول جانبا من الأحداث في سوريا.
وعلى هامش المؤتمر التقى رئيس الهيئة مع أعضاء من تجمع المحامين السوريين الأحرار، وتباحث معهم سبل التعاون لخدمة القضية السورية.
الجدير بالذكر أن هيئة الشام الإسلامية تسعى في الفترة الحالية للانتساب لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، وغيرها من اتحادات المنظمات والمؤسسات غير الربحية التي تقدم للشعب السوري يد العون والمؤازرة.

أحمد الرحيل | سوريا
الخميس 11 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 21 فبراير 2013 م
أريد أن اعرف أسماء المشايخ القائمين على الهيئة وجزاكم الله خير