الجمعة 10 شوّال 1445 هـ الموافق 19 أبريل 2024 م
23 مستفيدة من مشروع "بناء المعلمات"، و27 مشاركة في برنامج "الحياة قيم"
الخميس 26 جمادى الأول 1438 هـ الموافق 23 فبراير 2017 م
عدد الزيارات : 2189

 

23 مستفيدة من مشروع "بناء المعلمات"، و27 مشاركة في برنامج "الحياة قيم"


تهتم هيئة الشام الإسلامية ببناء وتأهيل المرأة السورية، وتعمل على إعداد وتأهيل قيادات نسائية لتمارس دورها في بناء الأجيال في الأسرة والمجتمع.
وضمن مشاريعه الهادفة، أطلق المكتب النسائي من خلال مسار المرأة، مشروع "بناء المعلمات"  لمساعدة المرأة السورية المتعلمة في تنمية ثقافتها وتطوير مهاراتها؛ بهدف القيام بالعملية التعليمية على أكمل وجه، ولزيادة كفاءة المعلمات ونجاح المسيرة التعليمية.
وتلقت 23 امرأة دورات تدريبية ضمن المشروع الذي أقيم في إسطنبول، وتهتم الدورات بتدريب المعلمة على كيفية إدارة الصف بطريقة تربوية سليمة، وتوصيل المعلومة من خلال الأساليب التعليمية الحديثة، بالإضافة إلى تطوير أدائها في حل المشكلات و تحويل بيئة العمل إلى بيئة صحيحة.


كما استفادت 27 امرأة من برنامج "الحياة قيم" الهادف إلى بناء القيم الأساسية التي تحتاجها المرأة السورية لتكون متوازنة في نفسها فاعلة ومساهمة في غرس هذه القيم في مجتمعها ودوائر تأثيرها،
وتشرف على البرنامج مدربات محترفات مختصات، وتخضع المتدربات بعد انتهائه لدورة تأهيلية بهدف صقل خبراتهن ومهاراتهن، ليصبحن قادرات على تنفيذ مبادرات وأنشطة قيمية في المجتمع ، وليُنتخب منهن الأكفأ لتقديم البرنامج في عدة مناطق أخرى..