الاثنين 23 شعبان 1445 هـ الموافق 4 مارس 2024 م
أبرز إنجازات " القسم النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/مايو 2016
الاثنين 15 رمضان 1437 هـ الموافق 20 يونيو 2016 م
عدد الزيارات : 3151
أبرز إنجازات " القسم النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/مايو 2016

 

أبرز إنجازاتالقسم النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/مايو 2016

 

نفذت هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/ مايو عشرات المشاريع والأنشطة ضمن القسم النسائي، في الداخل السوري ومناطق اللجوء.
فضمن المسار الدعوي النسائي نفذت الهيئة سلسلة من المشاريع العلمية منها دورة إعداد الداعيات في مركز الصديق في الأردن، استفاد منها 20 طالبة، كما أقامت الدورة الثانية من الدروس الشرعية عبر الويبكس حضرها 63 امرأة، وأقامت أيضاً المرحلتين الثانية والثالثة من الدورة الشرعية في المركز الثقافي بالريحانية، حضرها 75 طالبة.
كما اختُتم المستويان الأول والثاني من " دورة أم الكتاب " في إدلب لتعليم الأميات الأحكام العامة وتلاوة القرآن الكريم، استفادت 100 امرأة. كما استفادت 50 امرأة من الدورة الثالثة من " مشروع الظلال الوارفة " في حمص، الذي يشمل برامج دعوية رمضانية منوعة، فيما لا يزال مشروع " حصن المسلمة " عبر الواتس آب مستمراً حيث بلغ عدد المشتركات 900.
وضمن مسار المرأة؛ استفادت 57 متدربة من المرحلة الثالثة من مشروع " أمان " في الأردن، بالإضافة إلى 30 متدربة استفدن من المرحلة الخامسة من المشروع في تركيا، كما بلغ عدد المستفيدات من مشروع " خير جليس " 80 امرأة في إدلب والريحانية، وهو عبارة عن مكتبة ثقافية تربوية مخصصة للاستعارة، فيما استفادت 90 امرأة في كل من إدلب والأردن وتركيا من مشروع " حروف النور " لتعليم الأميات القراءة والكتابة والحساب.
وإلى مسار الفتيات؛ حيث أقيمت فعاليات مشروع " فتيات الشام " (1-2-3-5) في كل من الغوطة الشرقية وإدلب وحمص بالإضافة إلى الأردن وتركيا، وبلغ عدد المستفيدات من المشروع خلال شهر أيار/ مايو 536 فتاة. ووُزعت (645 ) نسخة من " مطوية فتيات الياسمين " في كل من الغوطة الشرقية وإدلب بسوريا والمفرق بالأردن.
أما مسار شؤون الطفل؛ فقد تم توزيع 9،525 نسخة من " مجلة ألوان " في شمال سوريا، إضافة لأنطاكية واسطنبول في تركيا، وهي مجلة ثقافية منوعة للطفل المسلم، كما استفاد 45 طفلاً بريف حماة من مشروع ربيع الطفولة الذي يهدف لتأهيل الأطفال المتخلفين عن المدارس، وضمن مشروع " ملتقيات الأطفال " استفاد 600 طفل وطفلة من الملتقيات التي أقيمت في إدلب، فيما استفاد 200 طفل من برنامج "واحة السعادة" المقام في حمص، وهو عبارة عن نادٍ صيفي ترفيهي تربوي موجه للأطفال.