الاثنين 23 شعبان 1445 هـ الموافق 4 مارس 2024 م
أبرز إنجازات " القسم النسائي " لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر نيسان/أبريل 2016
الخميس 19 شعبان 1437 هـ الموافق 26 مايو 2016 م
عدد الزيارات : 2369
أبرز إنجازات " القسم النسائي " لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر نيسان/أبريل 2016

 

أبرز إنجازات " القسم النسائي " لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر نيسان/أبريل 2016

 

واصلت هيئة الشام الإسلامية تنفيذ مشاريعها وبرامجها ضمن المسار النسائي لشهر نيسان/ أبريل

حيث نفذت خلال الشهر باقة من الأنشطة والبرامج للنساء والفتيات والأطفال في الداخل السوري ومناطق اللجوء.
فضمن المسار الدعوي النسائي؛ يستمر مشروع " إعداد الداعيات " في الأردن، حيث بلغ عدد المستفيدات خلال شهر نيسان 20 طالبة، وبلغ عدد المستفيدات من الدورة الأولى من " الدروس الشرعية " عبر الويبكس 27 طالبة في كل من مرعش والريحانية بتركيا والأردن، كما أقيمت الدورتان الثانية والثالثة ضمن برنامج الدورات الشرعية في المركز الثقافي النسائي بالريحانية، حيث استفاد من الدورتين 75 طالبة.
وتستمر فعاليات مشروع "أم الكتاب" في حمص وإدلب، إذ بلغ عدد المستفيدات من المشروع خلال الشهر 130 طالبة، كما اختتمت فعاليات مشروع " النادي الثقافي الطلابي " في اسطنبول، وبلغ عدد المستفيدين منه 90 طالبة، فيما يستمر مشروع "حصن المسلمة" عبر الواتس آب، حيث وصل عدد المشتركات إلى 900.
وضمن برامج المرأة؛ أطلقت الهيئة خلال شهر نيسان مشروع "خير جليس للنساء" في كل من إدلب والريحانية، وهو عبارة عن مكتبة ثقافية تربوية مخصصة للاستعارة. كما يستمر مشروع أمان التنموي في كل من الأردن وتركيا، وقد بلغ عدد المستفيدات من المشروع خلال الشهر 72 مستفيدة، فيما بلغ عدد المستفيدات من مشروع "حروف النور" لتعليم الأميات القراءة والكتابة والحساب 90 مستفيدة في كل من إدلب وتركيا والأردن.
أما برامج الفتيات؛ فقد بلغ عدد المستفيدات من مشروع "فتيات الشام" حوالي 500 فتاة في كل من الأردن وتركيا وإدلب وحمص والغوطة الشرقية بسوريا، فيما تم توزيع 604 قطع من الزي المدرسي على الطالبات السوريات في مدرسة البناء والتنمية في اسطنبول، وذلك ضمن مشروع الزي المدرسي.
وضمن أنشطة الأطفال، بلغ عدد الأطفال المستفيدين من " ملتقيات الأطفال " 5,750 طفلاً  وطفلة في ريف حماة وإدلب والغوطة الشرقية، كما تم توزيع 2,360 نسخة من " مجلة ألوان " على الأطفال في الغوطة الشرقية وعنتاب.