الاثنين 23 شعبان 1445 هـ الموافق 4 مارس 2024 م
اختتام فعاليات المرحلة الأولى من النادي الثقافي الطلابي "نادي الأقصى1" في اسطنبول بمشاركة 90 طالباً
الخميس 19 شعبان 1437 هـ الموافق 26 مايو 2016 م
عدد الزيارات : 2790

 


اختتام فعاليات المرحلة الأولى من النادي الثقافي الطلابي "نادي الأقصى1"
في اسطنبول بمشاركة 90 طالباً


ضمن الأنشطة والبرامج التي تقيمها هيئة الشام الإسلامية للارتقاء بالطلبة السوريين تعليمياً وتربوياً، فقد اختتمت فعاليات المرحلة الأولى من النادي الثقافي الطلابي المقام في مدارس الأقصى السورية في اسطنبول بمشاركة 90 طالباً.
يتكون المشروع من نادٍ ثقافي متنوع، يقام في كل سنة دراسية تزامناً مع بدء الدراسة ونهايتها وقد يمتد ليصبح أنشطة صيفية للطلاب. وكانت مشاركة الطلاب في المشروع فاعلة؛ حيث أتم 10 طلاب حفظ جزأي عم وتبارك بإتقان، بالإضافة إلى 10 طلاب آخرين حفظوا جزء عم كاملاً، كما حفظ 21 طالباً وطالبة نصف جزء عم.


كما شارك الطلاب في قراءة القصص النبوي قراءة هادفة، وأقيمت أربع مسابقات بهذا الخصوص تهدف لترسيخ معاني القدوة الصالحة في نفوس الطلاب.
وتتضمن فعاليات النادي أيضاً أداء صلاة الظهر في مصلى المدرسة جماعة، حيث يؤدي الطلاب الصلاة بإمامة 4 من زملائهم، وذلك بعد دراستهم لصفة صلاة النبي وأحكام الإمامة، حيث أجري هذا النشاط ضمن مسابقة  (الإمام الشاب).
وقد أبدى الطلاب جميعاً بمختلف المراحل الدراسية حرصاً بالغاً على تعلم وحفظ وفهم الأذكار الشرعية، فأتموا حفظ 15 ذكراً من أذكار حصن المسلم، كما شاركت طالبات المرحلة الإعدادية في قراءة السيرة النبوية ( المولد والنشأة) وكانت مشاركاتهن قيمة ومفيدة.
واختتمت فعاليات البرنامج بإقامة حفل تكريمي للطلاب المشاركين حيث شارك الطلاب بفقرات قيمة وهادفة.
تعتبر هذه الأنشطة مهمة بالنسبة للطلاب في هذه المرحلة، لما تخلقه من بيئة إيمانية داخل المدرسة، ودورها في ربط الطفل بالدين الإسلامي الحنيف وإيصاله إليه بالأسلوب السهل الميسر الصحيح وجعله نبراس حياته.