الخميس 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م
توزيع 6000حقيبة من مشروع الحقيبة التربوية لدعم الأطفال السوريين (الجنة أجمل)
الاثنين 26 جمادى الآخر 1437 هـ الموافق 4 أبريل 2016 م
عدد الزيارات : 5078

 

توزيع 6000 حقيبة من مشروع الحقيبة التربوية لدعم الأطفال السوريين (الجنة أجمل)
المقدم من مؤسستَي "راف" و "حضارة"

 

في إطار علاقة الشراكة والتعاون التي تربطها مع العديد من الجهات والمؤسسات الخيرية، قامت هيئة الشام الإسلامية بتوزيع 6000 حقيبة من مشروع الحقيبة التربوية لدعم الأطفال السوريين (الجنة أجمل)، التي قامت بإنتاجها مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف" بالشراكة مع مؤسسة عبدالله عبد الغني للتواصل الحضاري "حضارة"،ضمن مشاريعهما للدعم النفسي والتربوي الذي يقدم للأطفال المنكوبين.
احتوت الحقيبة على قرطاسية ومجموعة من القصص والمطبوعات الهادفةبالإضافة إلى تسالٍ وضيافة غذائية، وقد أعدت  مؤسسة حضارة كتابين تضمنتهما الحقيبة، كتاب "الجنة أجمل" للكاتبة موزة الجابري والذي ترجم إلى 12 لغة. وكتاب تسالي التربوي الذي يهتم بصورة تربوية بتنمية مجالات ومحاور الأنشطة ورفع مستوى المعرفة والإدراك لدى الأطفال.
استفاد من الحقائب الموزعة طلاب المدارس وحلقات القرآن وملتقيات الطفل في كل من إسطنبول وغازي عنتاب والريحانية وأورفابالإضافة للأطفال في مخيمات مرعش وجيلانبينار في تركيا. 

إضافة لتوزيع عدد منها على الأطفال  فيالبلدات والمخيمات السورية.
ويهدف مشروع (الجنة أجمل) إلىتعزيز الجوانب التربوية والقيمية في نفوس الأطفال، والتخفيف من الأزمات النفسية التي تعرض لها الأطفال خلال معايشتهم للأحداث، وبناء شخصية متوازنة متفاعلة مع المجتمع، وإضفاء جو من التفاؤل والمرح، ورفع مستوى الإدراك والمعرفة لدى الطفل في ثلاث مجالات؛ الثقافي والإيماني والسلوكي الأخلاقي، ويؤصل لإدارة الذات وتعليم الطفل المثابرة والقدرة على الإنجاز، ويدعم البناء الأسري الاجتماعي من خلال أنشطة تحث على بر الوالدين وفضلهما، وينمي المهارات العقلية، ومهارات التواصل والتفوق العلمي.
وهيئة الشام الإسلامية إذ تتقدم بالشكر لشركائها الاستراتيجيين بمنحها الثقة بتوزيع 6000 حقيبة من مشروع "الجنة أجمل"، تؤكد على استمرار مسيرتها في العطاء وتقديم ما تستطيع في بناء المجتمع السورية والتخفيف من معاناته.