الخميس 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م
اختتام 10 حلقات من الدورة الثانية لمشروع أم الكتاب في الأردن بمشاركة 230 امرأة
الخميس 5 ذو القعدة 1436 هـ الموافق 20 أغسطس 2015 م
عدد الزيارات : 2840

 

اختتام 10 حلقات من الدورة الثانية لمشروع أم الكتاب في الأردن بمشاركة 230 امرأة


اختتم المكتب الدعوي بالقسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية 10 حلقات من الدورة الثانية لمشروع أم الكتاب في كل من مدينتي الزرقاء والمفرق بالأردن، بمشاركة وزارة الأوقاف ( الشؤون النسائية ).
المشروع عبارة عن دورة شرعية تقيمها هيئة الشام الإسلامية لنشر العلم الشرعي بين العامة؛ تستهدف كبيرات السن والأميات ممّن لا يحسنّ قراءة سورة الفاتحة ويجهلن الأحكام العامة في الطهارة والصلاة، حيث يتم خلالها تحفيظهنّ سورة الفاتحة مع القراءة الصحيحة بتدبر وحفظ قصار السور مع سورتي النبأ والفجر من جزء عم، وتعليمهنّ الأحكام العامة في الطهارة والصلاة التي يحتاجها المسلم في حياته اليومية،. وتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة في العبادات، بالإضافة إلى تدريب الداعيات وتطوير مهاراتهن في المجال الدعوي عملياً للوصول إلى مجتمع إسلامي واعٍ ملمٍّ بأمور دينه معظّم لشريعته.
بلغ عدد النساء المستفيدات من المشروع 230 امرأة (100 في الزرقاء - 130 في المفرق). و يسعى القائمون عليه إلى أن يصل عدد المستفيدات إلى 1000 امرأة بنهاية عام 1436ه، حيث ستفتتح لاحقاً حلقات الدورة الثالثة.
قُسّمت الدورة لتشمل ثلاثة مستويات؛ يضم كل مستوى ست محاضرات؛ بمعدل ثلاث محاضرات في الأسبوع الواحد، ويفصل بين المستوى والذي يليه فترة زمنية لا تقل عن أسبوع لتتمكن الأخوات الدارسات من فهم محتوى الدورة واستيعابه.
لاقى المشروع نجاحاً ملموساً ظهر أثره على الأخوات المشاركات من خلال التزامهن بحضور الدورة وارتفاع مستوى الالتزام الديني، فقد ارتدت 60 امرأة الحجاب الشرعي (غطاء الوجه)، وتعلّمنَ الكثير من الأحكام الشرعية المتعلقة بالعبادات، وطالبن باستمرارية الدورات الشرعية التي ترقى بهنّ دينياً وأخلاقياً.
اختتمت الدورة بتوزيع شهادات مشاركة على الأخوات، بالإضافة إلى هدايا رمزية لتشجيعهن وشكرهن على حضور الدورة والالتزام بها .
 

ازدهار الإسلام | تركيا
الجمعة 6 ذو القعدة 1436 هـ الموافق 21 أغسطس 2015 م
مااشااء الله تبارك الرحمن..
اللهم لك الحمد والمنة والفضل..
اللهم جازي عنا هيئة الشام الإسلامية خير الجزاء على كل خطوة تبعث الأمل في قلوبنا وتسهم في نشر نور تعاليم ديننا في كل بقعة من بقاع الأرض...