الخميس 23 شوّال 1445 هـ الموافق 2 مايو 2024 م
عشرات الفعاليات وآلاف المستفيدين ضمن نشاطات مكاتب هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيلول .
الجمعة 14 محرّم 1436 هـ الموافق 7 نوفمبر 2014 م
عدد الزيارات : 3601

 

عشرات الفعاليات وآلاف المستفيدين
ضمن نشاطات مكاتب هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيلول
 
واصلت هيئة الشام الإسلامية نشاطاتها الهادفة لخدمة السوريين وذلك عبر مكاتبها في الداخل والخارج، وقد توزعت النشاطات والفعاليات للمكاتب خلال شهر أيلول سبتمبر من عام 2014 وفق التالي: 
المكتب الدعوي: 
وصل عدد حلقات مشروع تعليم القرآن الكريم 432 حلقة ضمت (11,000) طالب وطالبة، موزعة على سوريا وتركيا والأردن ولبنان، كما أقام المكتب دورة "تأهيل معلمي القرآن" لمدرسي جمعية طيبة ضمن إطار التعاون مع الجهات الدعوية، استفاد منها 50 مدرساً، إضافة لدورة في تعليم مناسك الحج بالريحانية. وضمن مشروع كفالة الدعاة بلغ عدد الدعاة المكفولين 147 داعية، قدّموا أكثر من 7500 درس عام في المساجد، و350 خطبة جمعة، و200 زيارة للمشافي. كما أنهى المكتب المرحلة الأولى من مشروع "واعي" والبالغة سبعة أشهر، بـ 170 دورة، استفاد منها (8002) طالب وطالبة. وفي شهر أيلول أيضاً أنهى المكتب المستوى الثاني من الدورة الأولى في معهد إعداد الدعاة بحلب، تخرّج منها 26 طالباً. كما قام بشحن أكثر من 24 طناً من المكتبات العلمية المتميزة وأمهات الكتب ضمن مشروع المكتبات، والتي ستكون مراجع علمية ومنارات علم ودعوة في مختلف مناطق سوريا. ومن ضمن النشاطات أيضاً إقامة ندوة حوارية بالتعاون مع المكتب العلمي حول معالجة الغلو، حضرها حوالي 60 داعية معظمهم من الداخل السوري. يضاف إلى ذلك الإعلان عن تأسيس جمعية الشام لتعليم القرآن. 
 
 
وعن نشاطات المكتب الطبي فقد بدأ خلال شهر أيلول بتشغيل مركز للعلاج الفيزيائي في ريف حماة، بالإضافة لتشغيل مشفى ميداني في ريف حمص .
 
أمّا المكتب الإغاثي: فقد سيّر خلال شهر أيلول قافلة مكونة من ٥٠ شاحنة بدعم من مؤسسة عيد مقسمة إلى:٣٣ شاحنة طحين،  شاحنة سلال غذائية، 2 حليب رضع. كما وزّع ١٦.٠٠٠ سلة غذائية في عدة محافظات داخل سوريا، بالإضافة إلى توزيع ٢٠ ألف علبة حليب و ١٥٨٠٠ كيس طحين، يحتوي الكيس الواحد على ٥٠ كغ.