الأحد 10 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 4 ديسمبر 2022 م
اختتام دورة فتيات الشام في ريف دمشق بمشاركة أكثر من 1000 فتاة .
الخميس 6 محرّم 1436 هـ الموافق 30 أكتوبر 2014 م
عدد الزيارات : 2274

 

اختتام دورة فتيات الشام في الغوطة  بمشاركة أكثر من 1000 فتاة .

 

حرصاً على أوقات فتياتنا واستثمارها بما يعود عليهن بالنفع والخير أقام مكتب الفتيات بالقسم النسائي لهيئة الشام الإسلامية دورة فتيات الشام في ريف دمشق بالتعاون مع الهيئة الشرعية العامة في ريف دمشق إضافة إلى بعض المتعاونات من الداخل اللواتي قدمن جهوداً طيبة. 
أقيمت الدورة على شكل نادٍ صيفي في دوما خلال إجازة الصيف، استمرت 4 شهور بواقع 3 أيام في الأسبوع 3 ساعات في كل لقاء، حفظت الفتيات خلالها سورة النور، وأخذن أحكام السورة، مع سلسلة من الدورات التطويرية (سلسلة مفاتيح النجاح)، ومجموعة دروس في العقيدة من كتاب أعلام السنة المنشورة. 
 
يهدف المشروع من وراء ذلك إلى تعويد الفتيات استغلال أوقاتهنّ واستثمارها بما هو نافع، ويشكل فسحة للتفريغ النفسي عن ضغوط الحياة في الغوطة المحاصرة، وتهيئتهنّ للدورات اللاحقة التي تهدف لإعداد قيادات متميزة من الفتيات. 
بلغ عدد المستفيدات من الدورة قرابة ألف فتاة تراوحت أعمارهنّ بين 14 حتى 21 سنة. وخُتمت الدورة بتكريم المتميزات وتوزيع شهادات على الحاضرات جميعاً. 
يشار إلى أن البرنامج ألحِق به دورة لأمهات الفتيات خلال لقاءين حول كيفية التعامل مع الفتيات في هذه المرحلة العمرية، وكان لها صدى وحضور كبير، وشكر من الأمهات لاستفادتهن وبناتهن من هذه الدورات.