الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
افتتاح أربعة مراكز طبية في مدينة حلب وريفها بإشراف المكتب الطبي بهيئة الشام الإسلامية
السبت 25 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 20 سبتمبر 2014 م
عدد الزيارات : 2913

 

افتتاح أربعة مراكز طبية في مدينة حلب وريفها 
بإشراف المكتب الطبي بهيئة الشام الإسلامية 
 
في إطار سعي هيئة الشام الإسلامية المساهمة في تخفيف جزء من المعاناة التي يعيشها أهلنا السوريون في الداخل ، قامت ممثلة بمكتبها الطبي بتنفيذ عدة مشاريع في ريف حلب الشمالي. 
أولها افتتاح مركز الشام للتحاليل الطبية، بتاريخ 7 آب من عام 2014. يقوم المركز بإجراء كافة التحاليل الطبية لجميع المرضى وبشكل مجاني. وقد بلغ عدد المستفيدين من خدمات المركز خلال 3 أسابيع من افتتاحه 821 مريضاً حيث تم إجراء 1847 تحليلاً طبياً خلال المدة المذكورة.
 
كما قام المكتب الطبي وبالشراكة من أطباء عبر القارات بافتتاح مركز طب وجراحة العيون، وذلك في 15 نيسان من عام 2013، حيث يتألف المركز من غرفة عمليات وعيادة عينية، ويقدم العلاج والدواء بشكل مجاني لجميع المرضى.
بلغ عدد المستفيدين من المركز في شهر آب من عام 2014 حوالي 681 مريضاً، وتم إجراء 56 عملية جراحية.
 
وضمن المشاريع المنفذة أيضاً افتتاح مركز الشام للتصوير الشعاعي والإيكوغرافي، وذلك بتاريخ 20 آب من عام 2014.  
يقوم المركز بإجراء التصوير الشعاعي والظليل والبانوراما والايكودوبلر لجميع المرضى وبشكل مجاني. وقد بلغ عدد المستفيدين من خدمات المركز خلال 10 أيام من افتتاحه 303 مرضى. 
 
كما افتتح المكتب أيضاً مركز الشام للعيادات الشاملة في مدينة حلب، وذلك في بداية شهر آب من عام 2014. 
يشمل المركز اختصاصات الأطفال والداخلية والجلدية واللشمانيا، ويقدِّم خدمة المعاينة والدواء مجاناً. كما يحتوي على جهاز آزوت سائل  لكيِّ آفات اللشمانيا، الأمر الذي يخفِّف الجهد والمال عن المريض. علماً أنَّ هذا الجهاز هو الوحيد في محافظة حلب المحررة.
تسهم هيئة الشام الإسلامية من خلال تلك المشاريع في سد بعض احتياجات القطاع الطبي المتفاقمة، التي تستدعي جهداً وبذلاً أعظم.