الأحد 10 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 4 ديسمبر 2022 م
تنفيذ مشروع الظلال الوارفة 2 بإشراف المكتب الدعوي بالقسم النسائي
الأربعاء 22 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 17 سبتمبر 2014 م
عدد الزيارات : 2514

 

تنفيذ مشروع الظلال الوارفة 2
بإشراف المكتب الدعوي بالقسم النسائي
 
حرصاً من المكتب الدعوي بالقسم النسائي على استغلال الأوقات بما فيه النفع والخير للمرأة المسلمة، قام بتنفيذ مشروع "الظلال الوارفة 2". وهو عبارة عن برنامج صيفي يتم من خلاله تعليم الدارسات سورة الحشر مع حفظها وشرحها مع شرح لأسماء الله الحسنى الواردة فيها وتعليمهنّ التعبد بها، إضافة إلى شرح لبعض أحكام الصيام من كتيّب 70 مسألة في الصيام. 
أقيم المشروع في مدينة الريحانية التركية ومدينتَي المفرق وعمان في الأردن بالتعاون مع دار الأرقم في مدينة المفرق، واستهدفت اللاجئات السوريات من عمر 15 سنة فما فوق ببرنامجٍ إيماني تربوي، يهدف إلى الارتقاء بالعلم عن الله في مدة أقصاها 20 يوماً. حيث تمّ تحفيظ المشاركات سورة الحشر مع شرح لأسماء الله الحسنى الواردة في السورة وتطبيق معانيها على الأحداث بالداخل، بالإضافة إلى تعريف الأخوات بمعنى التعبد لله بأسمائه ودعائه بها وإمدادهن بمراجع لذلك. كما تمّ إعطاء الأخوات شرحاً فقهياً مبسطاً لكتاب الصيام (والتركيز على الأحكام التي تخص النساء فيه). وترسيخ معنى التربية بالاستعانة لدى الأمهات وذلك بتعريفهنَّ على كيفية تطبيق معاني أسماء الله الحسنى في التربية. 
 
وقد بلغ عدد المستفيدات 50 لاجئة في عمان و30 لاجئة في المفرق، كما يقدَّم في ختام كل مجلس برنامجٌ ترفيهي للأخوات، لشحذ الهمم وإثارة روح المعرفة لديهن.