الأحد 10 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 4 ديسمبر 2022 م
المكتب الدعوي بالقسم النسائي ينفذ المرحلة الثالثة من مشروع أم الكتاب
الجمعة 10 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 5 سبتمبر 2014 م
عدد الزيارات : 2846

 

المكتب الدعوي بالقسم النسائي
ينفذ المرحلة الثالثة من مشروع أم الكتاب
 
واصل المكتب الدعوي بالقسم النسائي مشروع "أم الكتاب"، حيث قام بتنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع بالتعاون مع جمعيتّي البَنان والسنابل  بمدينة إربد. المشروع الذي انطلق في شعبان هو عبارة عن دورة شرعية تستهدف كبار السن والأمِّيات ممن لا يُحسنَّ قراءة سورة الفاتحة، ويجهلن الأحكام العامة في الطهارة والصلاة. 
يهدف المشروع إلى نشر العلم الشرعي بين كبار السن، وذلك من خلال تعليمهن قراءة سورة الفاتحة بصورة صحيحة مع حفظها وتدبُّرها وفهم معانيها، بالإضافة إلى تعلم أحكام الطهارة والصلاة ، وتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة في العبادات. كما يتم خلال الدورة تدريب الداعيات وتطوير مهاراتهن في المجال الدعوي عملياً، للوصول إلى مجتمع إسلامي واعٍ، مُلمٍّ بأمور دينه، معظِّم لشريعته. 
 
يشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع انطلقت في شهر شعبان في مدينتي إربد والريحانية، حيث بلغ عدد المستفيدات منها 70 امرأة ( 15 في الريحانية _ 55 في إربد)، أما المرحلة الثانية فقد بدأت في رمضان في كل من منطقة حضر التطوير والمركز القرآني ببيت راس في إربد، وبلغ عدد المستفيدات منها 95 دارسة، أما المرحلة الثالثة والتي انطلقت في شوال في كل من إربد واسطنبول وأورفا ومرعش، فقد بلغ عدد المستفيدات منها حوالي 270 أختاً ( إربد 170، اسطنبول 20، أورفا 20، مرعش 60 ). 
وقد لاقت الدورة إقبالاً شديداً من قِبل أمهاتنا، لما لها من الفائدة العظيمة في حياتهنَّ اليومية من تصحيح للعبادات وتقويم لها. ولمست الداعيات ذلك من خلال حرص الأخوات على الحضور والأسئلة الفقهية المتنوعة التي كانت تطرحها الأخوات، ممَّا يدل على حاجتهن لمعرفة أمور دينهن وما يتعلق فيها من أحكام شرعية، كما طالبت الأخوات الحاضرات بالاستمرار بمثل هذه الدورات لما لمسنه من الأثر الكبير. 
وفي ختام الدورة أقيم حفلُ تكريم لجميع الحاضرات في مختلف المناطق لشكرهنَّ على متابعتهنَّ وحضورهنَّ واهتمامهنَّ بتعلم أمور دينهنَّ، كما تمَّ تقديم بعض الهدايا (حجاب صلاة ، سجادة صلاة ، سواك).