الأحد 10 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 4 ديسمبر 2022 م
المكتب الدعوي بالقسم النسائي يقرَّ مشروع دار الأرقم في المفرق
الأحد 23 رمضان 1435 هـ الموافق 20 يوليو 2014 م
عدد الزيارات : 1994

 

المكتب الدعوي بالقسم النسائي

يقرَّ مشروع دار الأرقم في المفرق

 

أقرَّ المكتب الدعوي بالقسم النسائي في هيئة الشام الإسلامية خطة مشروعه الدعوي في دار الأرقم بالتعاون مع مركز دار الأرقم في مدينة المفرق الأردنية. هذا المشروع الذي سيبدأ العمل به بإذن الله في 24 من كانون الأول (ديسمبر) المقبل,  يحمل على عاتقه الوصول إلى أكبر عدد من اللاجئات السوريات والارتقاء بهنَّ دينيًا وخلقيًا من خلال دورات وبرامج دعوية هادفة, وتأهيل داعيات ضمن خطة علمية متكاملة لنشر عقيدة أهل السنة والجماعة ومعالجة البدع والشركيات ومظاهر الضلال. 
البرامج والدورات التي ستقام تستهدف الفتيات والنساء من عمر 16- 45 سنة, وبواقع 80 طالبة لكافة المستويات بمختلف المؤهلات العلمية ( ابتدائي - متوسط - ثانوي- جامعي). 
وقد تم تقسيم هذا المشروع إلى ثلاثة مستويات: مبتدئ ومتقدم ومكثف, بواقع 26 ساعة دراسية للمستوى الأول, و 96 ساعة دراسية للثاني, أما المستوى الثالث فيستمر لمدة سنة بواقع أربع ساعات يومياً ثلاثة أيام في الأسبوع. 
يسعى المكتب الدعوي النسائي في هيئة الشام من خلال هذه البرامج والفعاليات إلى النهوض بالنساء السوريات وإعدادهن ليصبحن قادراتٍ على حمل مسؤولية إعداد الجيل القادم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانين منها في المخيمات.