الخميس 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م
الهيئة تنظم دورة تطويرية للفتيات السوريات في إربد .
السبت 10 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 11 يناير 2014 م
عدد الزيارات : 2544

 

تحت رعاية مكتب شؤون الفتيات بهيئة الشام الإسلامية، وبالتعاون مع جمعية البنان للتنمية الاجتماعية، انطلقت في مدينة إربد في الأردن، دورة تطويرية للفتيات السوريات، والتي استمرت ثلاثة أيام من يوم الخميس 16 صفر 1435هـ وحتى يوم السبت الثامن عشر من الشهر نفسه.
واشتملت الدورة على محاضرات ودروس يومية في التجويد والتفسير والعقيدة والسيرة، إضافة إلى مسابقات ثقافية وحركية ودورات تدريبة لصقل شخصية الفتاة، ومنها (دورة الضغوط النفسية وعلاجها)، وورشة عمل عن (القلق وأسبابه وعلاجه)، وتم تقديم هذه المحاضرات من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً، بمعدل 18 ساعة.
واستهدفت الدورة الفتيات اللاجئات من سن 13 سنة حتى 20 سنة، حيث حضرها 100 فتاة (من بينهن أرامل زوجات شهداء صغيرات السن)، إضافة إلى بعض المشرفات على الجمعية.
وفي ختام الدورة، وفي جو مفعم بالأخوة والمحبة، تم تنظيم حفل تكريمي اشتمل على فقرات منوعة، وأنشطة ترفيهية تخللها غداء جماعي، وتوزيع مكافأة مالية على الفتيات مع مصحف لكل فتاة، وعبرت الحاضرات عن فرحتهن بما اكتسبنه من معلومات جديدة ومهارات، وقدمن شكرهن للمدربات ولكل من أسهم في تنظيم هذه الدورة.
وتأتي هذه الدورة ضمن مساعي مكتب شؤون الفتيات في هيئة الشام الإسلامية إلى تقديم الدعم المعنوي والمادي للفتاة السورية في ظل ما تعانيه من تهجير وتشريد وفقدٍ للزوج والمُعيل.