الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تفتتح قسم الحواضن في مشفى الرقة الوطني
الأحد 28 شعبان 1434 هـ الموافق 7 يوليو 2013 م
عدد الزيارات : 3279

بعد أن جهّزته لخدمة 700 ألف نسمة

هيئة الشام الإسلامية تفتتح قسم الحواضن في مشفى الرقة الوطني

 
افتتحت هيئة الشام الإسلامية يوم الثلاثاء 25-6-2013م، قسم الحواضن في المشفى الوطني في مدينة الرقة المحررة، وذلك في بادرة تقوم بها الهيئة ضمن جهودها الإغاثية والطبية التي تنفذها لصالح الشعب السوري داخل سوريا وخارجها.
ويأتي هذا العمل ضمن مجموعة أعمال الصيانة التي تقوم به هيئة الشام الاسلامية حالياً في المشفى المذكور، حيث كانت الحواضن خارجة عن العمل نهائياً، ما أدى إلى حدوث أزمة في المنطقة ضاعفت الحاجة إلى الإسراع في تجهيز تلك الحواضن، خصوصا في ظل عدد السكان الكبير في محافظة الرقة والذين يزيدون عن 700 ألف نسمة، إضافة إلى أن التكاليف المادية لمثل هذه الحواضن في المستشفيات الخاصة عالية جداً وتتخطى الإمكانيات المادية لمعظم الأهالي.
وفور تجهيز الحواضن، بدأت تستقبل المحتاجين إليها من المواليد، حيث يستقبل القسم 20طفلا بشكل دائم، ويتم تخريج الاطفال اللذين تتحسن حالاتهم، بحيث يستقبل القسم خمسة أطفال جدد بشكل يومي.
وكانت هيئة الشام الإسلامية قد تكفلت بأعمال الصيانة اللازمة للمستشفى الوطني في الرقة، وهي الجهة الوحيدة التي تقوم بهذه الأعمال هناك، حيث نجحت منذ فترة بصيانة مولدتي أوكسجين، ويتضمن المشروع أيضا صيانة أربعة حواضن، إضافة الى صيانةغواصتين، وستة أجهزة طاقة فوق البنفسجية لمعالجة اليرقان.